تداول الفوركس بحساب صغير

تداول الفوركس بحساب صغير

إن أحد أكبر التحديات التي تواجه العديد من متداولي الفوركس الجدد هو حجم حساباتهم.

فقد يكون من الصعب التوفيق بين مستوى طموحك حين تبدأ التداول وأنت رهين لقيودك المالية. فالعديد من متداولي الفوركس يحلمون بخوض صفقات ضخمة وتحقيق أرباح كبيرة، ولكن عند البدء بحجم حساب يبلغ ١٠٠٠ يورو أو أقل، سيصبح تحقيق ذلك مستحيلاً.

إذن هل يعني هذا أن تداول الفوركس بحساب صغير يعد مضيعة للوقت؟ بالتأكيد لا!

ولكن من المؤسف بالنسبة للعديد من الاشخاص، أن التداول بحساب صغير يعد معبراً لعالم الفوركس. ومع ذلك، فإذا تم التعامل معه بشكل صحيح، فإنه يستطيع إعدادك للنجاح على المدى الطويل وتحسين تداولك عندما يصبح لديك حساب أكبر.

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

ركز على تداول استراتيجيتك

إن الشيء العظيم المتعلق في تداول حساب أصغر هو أنه لن يضعك في نفس التهديدات والضغوط النفسية التي قد تواجهها مع التداول في الحساب الكبير.

وذلك أن البدء بحساب أصغر يعني أن الأرقام ستكون أقل إثارة للرعب وأقل احتمالاً في تشتيت انتباهك عن فعل ما يجب عليك القيام به، وهو التركيز على استراتيجيتك في تداول الفوركس والالتزام بخطتك.

اجعل تركيزك على النسبة المئوية للنتائج أكثر من تركيزك على الأرقام النقدية

قد يكون من المحبط لمتداولي الفوركس الجدد البدء في حساب صغير لأنهم يشعرون أن المبالغ التي يتداولون بها لا معنى لها.

غير إن التركيز الحقيقي ينبغي أن يكون على نسبة العائدات. إذا أمكنك إظهار عوائد متسقة وإيجابية مع تراجعات منخفضة، فعندما تقوم في نهاية المطاف بإنشاء حساب أكبر، ستكون لديك الوسائل التي تساعدك لتحقيق النجاح المالي والحفاظ عليه من خلال التداول.

احترم حسابك

يشعر العديد من متداولي الفوركس الجدد بالإحباط من أخذ صفقات صغيرة الحجم على حساب صغير وذلك لأن العوائد المالية مع كل تداول تكون صغيرة جداً.

فإذا كنت تتداول في حساب بقيمة ١٠٠٠ يورو وتخاطر بنسبة ١٪ لكل عملية تداول، فإن قيمة الصفقة الرابحة التي تبلغ ٣٪ ستكون ٣٠ يورو فقط.

غير إنه من المهم أن تحافظ على ملف المخاطر الخاص بك وأن تبني تاريخاً من نتائج التداول المتسقة التي يمكن أن تساعدك في جذب رؤوس أموال المستثمرين أو الدعم المالي.

وإذا ما قررت المخاطرة بمبلغ ١٠٠ يورو على حسابك الذي تبلغ قيمته ١٠٠٠ يورو لأنه قد أصابك الملل من العوائد الصغيرة، فإن هذا الفعل يمثل مخاطرة بنسبة ١٠٪، وهذه تعد نسبة مخاطرة عالية جداً!

لذا، وبصرف النظر عن حجم الحساب، فمن المهم أن تبقي نسبة المخاطرة الخاصة بك عند مستوى ١٪ لكل عملية تداول.

اجعل تركيزك منصب على المدى الطويل

مع الأسف، ينظر العديد من متداولي الفوركس إلى الأسواق كوسيلة سريعة لتحقيق الثروات بدلاً من توفير الأدوات لتحقيق النجاح والاستقلالية على المدى الطويل.

إن عالم تداول الفوركس يضفي عليه طابع الديمقراطية أكثر كل عام، ومع نمو منصات التداول الاجتماعي وبرامج التداول الخاصة، فإن العديد من صغار متداولي الفوركس سرعان ما يكتسبون دعماً.

إن السر الحقيقي وراء النجاح في عالم الفوركس يكمن في تجاهل الحجم النقدي لحسابك والتركيز على تحقيق عائد إيجابي ثابت، مع المخاطرة الجيدة في مقابل الربح. وإذا تمكنت من جمع عام من العائدات المتسقة، فسرعان ما ستكون قادراً على زيادة حجم حسابك.

إن التركيز على هذه العناصر يعني أن خبرتك في تداول الفوركس بحساب صغير سوف تساعد على تأهيلك للتداول في حساب أكبر وتمنحك أساس للنجاح طويل المدى.

 

حساب تداول مع فروقات سعرية مميزة تصل حتى الصفر

Post Your Comment Here